الرئيسية / أخبار الرياضة / إلغاء قمة الدوري السويدي بين “يوتيبوري” و “أيك” بسبب محاولة تلاعب بنتيجة المباراة

إلغاء قمة الدوري السويدي بين “يوتيبوري” و “أيك” بسبب محاولة تلاعب بنتيجة المباراة

3001740_1200_675

سويدن بوست/ستوكهولم: أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم إلغاء مباراة الدوري السويدي الممتاز بين إي إف ك يوتيبوري وأيك الذي كان من المفترض أن يُلعب مساء اليوم الخميس بسبب محاولة تلاعب بنتيجة المباراة من خلال تقديم رشوة لأحد اللاعبين.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الاتحاد السويدي لكرة القدم أن شخصا حاول رشوة أحد لاعبي فريق أيك يوم الثلاثاء بعد أن عرض عليه مبلغا كبيرا من المال.و أضاف البيان أن الشخص الذي حاول رشوة اللاعب مع تهديدات مبطنة طالب من خلالها اللاعب بأن تكون نتيجة المباراة ضد غريق يوتيبوري.

ووفقا لوكالة الأنباء السويدية TT بدأت الشرطة تحقيقا أوليا في هذه القضية.

و أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم أن المباراة ستقام في وقت لاحق بعد التشاور مع الأندية، و جمعية نخبة كرة القدم السويدية والشرطة.

و في تعليقه على محاولة التلاعب قال هوكان خوستراند الأمين العام للاتحاد”إن الأمر  في نهاية المطاف ليس متعلقا بمباراة واحدة. و إنما هذا عدوان خطير ومحاولة انقلاب ضد كرة القدم السويدية، و نحن لن نقبل بهذا أبدا وبالتالي فإنه من المهم أن نعمل بقوة”.

من جانبه أشاد رئيس جمعية نخبة كرة القدم السويدية بيورن اريكسون بلاعب فريق “أيك” الذي أبلغ الشرطة عن محاولة الرشوة بهدف التلاعب بنتيجة المباراة ضد “يوتيبوري”.

وعانت دوريات أوروبية عدة من اتهامات التلاعب بالنتائج، لعل أبرزها فضيحة “كاليتشيو بولي” الخاصة بالدوري الإيطالي، والتي على إثرها اتخذت محكمة إيطالية قرارات صارمة وعقوبات رادعة ضد أندية كبرى أبرزها يوفنتوس الذي هبط للدرجات الدنيا.

ملاحظة: يرجى ذكر المصدر عن نقل الخبر

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …