الرئيسية / الأخبار / أخبار عالمية / استطلاع:المحافظون بزعامة ميركل يعززون تقدمهم على الحزب الديمقراطي الاشتراكي

استطلاع:المحافظون بزعامة ميركل يعززون تقدمهم على الحزب الديمقراطي الاشتراكي

merkel

سويدن بوست/وكالات:أظهر استطلاع يوم الأربعاء أن التيار المحافظ بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزز تقدمه على الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يمثل يسار الوسط إلى 12 نقطة مئوية وذلك قبل أربعة أشهر تقريبا من الانتخابات الاتحادية.

وأعطى الاستطلاع الذي أجراه معهد فورسا لحساب مجلة شتيرن الأسبوعية ومحطة(أر.تي.إل) حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، حليفه في ولاية بافاريا، 38 في المئة مقابل 36 في المئة قبل أسبوع. وتراجع الحزب الديمقراطي الاشتراكي ثلاث نقاط إلى 26 في المئة.

وأجرى فورسا الاستطلاع قبل انتخابات مهمة شهدتها ولاية نورد راين فستفاليا يوم الأحد وفاز فيها حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي .

وأظهرت استطلاعات أخرى تقدم المحافظين بما يتراوح بين تسع وعشر نقاط مئوية على الحزب الديمقراطي الاشتراكي على مستوى ألمانيا.

ويعزز أحدث استطلاع لفورسا توقعات فوز المحافظين في الانتخابات الاتحادية التي تجري في 24 سبتمبر أيلول وتسعى فيها ميركل للفوز بفترة رابعة. وجرى انتخاب ميركل أول مرة في عام 2005 .

وأعطى استطلاع فورسا الحزب الديمقراطي الحر وهو الشريك المفضل للمحافظين في الائتلافات الحكومية ثمانية في المئة مانحا التكتلين معا 46 في المئة.

وحصل الحزب الديمقراطي الاشتراكي وحزب الخضر وحزب دي لينكه اليساري المتشدد‭ ‬على 41 في المئة معا.

وحصل حزب البديل من أجل ألمانيا الذي لا يحظى بأي حلفاء سياسيين على سبعة في المئة.

وأجرت فورسا الاستطلاع خلال الفترة من الثامن إلى 12 مايو أيار وشمل 2506 أشخاص بهامش خطأ 2.5 بالمئة بالزيادة أو النقصان .

 

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

putin

بوتين يعتبر انضمام السويد لحلف الناتو بمثابة تهديد لروسيا

سويدن بوست/ستوكهولم: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انضمام السويد لحلف شمال الاطلسي(الناتو) يُعتبر تهديدا لروسيا، …