الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / تقرير| التدخين يكلف السويديين 31 مليار كرونة سنويا

تقرير| التدخين يكلف السويديين 31 مليار كرونة سنويا

محاربة-التدخين555-1024x682

سويدن بوست/ستوكهولم: أظهر تقرير جديد صادر عن جمعية السرطان السويدية أن التدخين يكلف المجتمع السويدي 31 مليار سنويا، بما في ذلك تكاليف الرعاية الصحية الأولية.

و قالت أورليكا أريهد كوغستروم الأمينة العامة للجمعية في تصريح للإذاعة السويدية:” أولا، نحن نقدر التكاليف الطبية المباشرة، ثمتكاليف تخفيض الإنتاج و الرعاية غير الرسمية، وهذا يعني أنه ربما هناك رعاية من قبل أحد الأقارب في المنزل. في المجموع، هناك 31 مليار سنويا، وهذه مبالغ ضخمة.

وقد كُلفت جمعية السرطان بإجراء التقرير من قبل معهد اقتصاديات الصحة في لوند، وهذا يظهر أن تكلفة التدخين قد زادت منذ بداية أحصاء المعهد الوطني للصحة العامة في عام 2004. وهذا على الرغم من حقيقة أن نسبة المدخنين انخفضت أيضا.

وأحد التفسيرات قد يكون أن أكثر الأمراض الآن يمكن أن تكون مرتبطة بالتدخين ، فكلما زادت الدراسات حول التدخين زادت البراهين حول خطورته على الصحة العامة.

و تعتقد جمعية السرطان أن على المجتمع السويدي القيام بالمزيد للحد من التدخين في البلاد.و قالت كوغستروم : هناك اقتراح بأن تقوم السويد بحظر التعرض لمنتجات التبغ في المتاجر. و هو ما من شأنه أن يجعل فرقا كبيرا لوقف المدخنين الجدد، بحيث لا ينبغي أن يبدأ الشباب بالتدخين. ويمكن للمرء أيضا إدخال المزيد من البيئات الخالية من التدخين في الهواء الطلق”.

و أضافت :”في حال تمكنا من وقف التدخين سنتمكن من تجنب المعاناة الإنسانية و تحقيق وفورات اقتصادية كبيرة”.

و تشير الإحصاءات التي ذكرها تقرير جمعية السرطان أنه في السويد يدخن نحو عشرة في المئة من السكان. و يعتبر سرطان الرئة هو أكبر الأمراض القاتلة بين المدخنين، ولكن أيضا هناك أشكال أخرى من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية التي يشترك بها المدخنون.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …