الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / الحكومة السويدية تخصص 700 مليون كرونة إضافية لدعم الشرطة

الحكومة السويدية تخصص 700 مليون كرونة إضافية لدعم الشرطة

Magdalena Andersson
Magdalena Andersson

سويدن بوست/ستوكهولم: أعلنت وزيرة المالية السويدية ماغدالينا أندرشون أن الحكومة قررت تخصيص مبلغ 700 مليون كرونة إضافية للشرطة، و ذلك ضمن ميزانية الربيع لعام 2017 و التي سيُعلن عنها في 18 أبريل نيسان الحالي.

و قالت أندرشون في مقابلة مع التلفزيون السويدي: نحن نرى كيف أن عدد عمليات إطلاق النار قد ازداد بطريقة لا يمكننا أن نقبل بها أبدا. لذلك، وضعنا 700 مليون إضافية هذا العام . ونحن نفعل ذلك لإظهار أن الدولة أقوى من العصابات الإجرامية.

و أكدت وزيرة المالية على ضرورة متابعة التطورات عن كثب في المستقبل، و التحقق من إمكانية زيادة الأموال المخصصة للشرطة في السنوات المقبلة إذا لزم الأمر.

من جهته عبر وزير التربية غوستاف فريدولين المتحدث باسم حزب البيئة الشريك في الحكومة عن دعمه للمشروع و قال أن “السويد بحاجة الى شرطة قوية. ألاحظ دائما في عملي يتجه الشباب في بداياتهم المبكرة لتدمير حياتهم في جرائم العصابات. إن الحصول على شرطة قوية يمكن أن يواجه المجرمين المحترفين، و هو أمر مهم للغاية.

و كانت أحزاب المعارضة طالبت بزيادة عدد عناصر الشرطة بأعداد مختلفة، حيث طالب المحافظون و الليبراليون بتوظيف 5000 شرطي جديد في حين طالب سفاريا ديموكراتنا بسبعة آلاف شرطي و المسيحي الديمقراطي بعشرة آلاف بينهم خمسة آلاف من ذوي التعليم المحدود حتى عام 2025.

من جانبها قالت الوزيرة أندرشون أن الحكومة لا تريد وضع أي رقم حول عدد رجال الشرطة و تفضل ترك الأمر للشرطة لتقرر كيف ينبغي أن تستخدم هذه الأموال.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …