الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / بلديات سويدية تمنع السقاية تحسبا لأزمة مياه خلال الصيف

بلديات سويدية تمنع السقاية تحسبا لأزمة مياه خلال الصيف

kran-jpg

سويدن بوست/ستوكهولم: ذكرت الإذاعة السويدية في تقرير لها أن عدة بلديات بدأت بحظر السقاية والتخطيط لنقل المياه في الصيف استعدادا لأزمة مياه قد تكون الأكبر منذ نحو 100 عام في الصيف المقبل.

 

و قال نيكلاس يردت خبير في الدراسات المائية في هيئة الأرصاد الجوية السويدية:”الأمر كذلك، بما أن استعداداتنا لفصل الصيف الجاف سيئة للغاية، فقد نواجه وضعاً سيئاً جدا في أجزاء كثيرة من البلاد”.

و أضاف يردت : “نتمنى أن تضع السلطات المحلية والبلديات بعض الاستعدادات الاضافية لمشاكل إمدادات المياه في أجزاء كثيرة من البلاد”.

و كانت تسع هيئات و سلطات سويدية منها هيئة الأرصاد الجوية وهيئة حماية المجتمع و ‏مصلحة مراقبة المواد الغذائية‏ قدمت عريضة جاء فيها أنه في حالة جاء الصيف جافاً كالعام الماضي، قد يكون نقص المياه هو الأشد من 100، وناشدت العريضة البلديات الاستعداد.

و وفقا للإذاعة السويدية يبدأ الأن موسم انخفاض المياه الجوفية، حيث مستويات المياه الجوفية منخفضة أو منخفضة جدا في أجزاء كبيرة من البلاد مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي. و كشفت الإذاعة بأن نحو ثلث البلديات تستعد الآن لأية مشاكل في هذا الصيف، ومعظم هذه البلديات كانت قد واجهت نقصاً في المياه العام الماضي.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …