الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / السويد| الأحزاب السياسية تتفق على إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب

السويد| الأحزاب السياسية تتفق على إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب

sdltbce2bf5-nh-jpg

سويدن بوست/ستوكهولم:بعد أكثر من أسبوعين من الهجوم الإرهابي الذي وقع في شارع دروتنينجاتان في ستوكهولم، اجتمعت اليوم أحزاب الحكومة و أحزاب تحالف المعارضة البرجوازية للاتفاق حول الكيفية التي ينبغي أن تكون السويد أفضل في مكافحة الإرهاب.

و وفقا للتلفزيون السويدي اتفقت الأحزاب على ضرورة تشديد إجراءات مكافحة الإرهاب. ومن بين التدابير التي نوقشت و من المتوقع أن يكون اتفاق واسع النطاق حولها هي مقترحات لتحسين التعاون بين السلطات وتجريم المشاركة مع المنظمات الإرهابية.

و تتضمن الاجراءات التي قدمها وزير الداخلية أنديش إيغيمان إجراء تقييمات حول تجريم المتورطين بالمشاركة و الانتماء إلى المنظمات الإرهابية، بالإضافة إلى دعم تلك المنظمات التي يمكن أن يعاقب عليها القانون السويدي، و هو الأمر الذي أيدته أحزاب المعارضة أيضا.

و اقترح إيغيمان أيضا تخفيض شروط السرية بين سلطات الشرطة، و جهاز الأمن و مصلحة الهجرة حتى يتمكنوا من تبادل المعلومات بشكل أسرع. بينما يتعلق الاقتراح الثالث الذي أعلن عنه وزير الداخلية باستخدام علامات تعقب إلكترونية للأشخاص الذين قد يُعتبروا تهديدا أمنيا و لا يمكن ترحيلهم لأسباب مختلفة.

يذكر أن كلا من حزب اليسار والديمقراطيين السويد(سفاريا ديموكراتنا) لم يحضرا اجتماع الأحزاب حول مكافحة الإرهاب لعدم تلقيهما دعوة للحضور.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …