الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / السويد| الشرطة تدعو المواطنين لممارسة حياتهم كالمعتاد بعد هجوم ستوكهولم

السويد| الشرطة تدعو المواطنين لممارسة حياتهم كالمعتاد بعد هجوم ستوكهولم

17523238_1746963635616126_4942834866086847369_n

سويدن بوست/ستوكهولم: دعت الشرطة السويدية المواطنين في السويد للمارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي ، مشيرة أن الخوف من وقوع هجوم ارهابي لم يغير من مستوى الأمن في السويد و أن الشرطة مستعدة بشكل جيد وسوف تستمر في المضي قدما في جهود الحفاظ على السلامة والأمن و تعزيزهما لدى المجتمع.

و قالت الشرطة في بيان لها ” منذ عام 2010، كان هناك تهديد إرهابي مشدد ضد السويد. لكن المركز الوطني لتقييم التهديد الإرهابي يرى أن هذا الحدث لم يغير شيئا ضمن نطاق هذا التهديد”.

و وقال قائد الشرطة الوطنية القائد جوناس هايسينغ “يجب أن يستمر الجميع في أن يعيشوا حياتهم كالمعتاد. و الذهاب للعمل، وإرسال أبنائهم إلى المدرسة، والسفر بواسطة وسائل النقل العام ومواصلة التحرك في الأماكن العامة. سوف نستمر في الحفاظ على مجتمعنا المنفتح”.

و أضاف هاسينغ ” لقد تم إعداد الشرطة بشكل جيد لهذا النوع من الأحداث الإرهابية. و قمنا بتجهيز قدراتنا، وتدريب موظفينا و إجراء تدريبات منتظمة مع السلطات الأخرى.

و أكد بيان الشرطة أنه لا توجد توصيات عامة لتجنب أماكن معينة. ومع ذلك يجب أن يكون الناس على علم بأي نصيحة أو تعليمات من ضباط الشرطة في الخدمة الخارجية عندما يتحركون في الأماكن العامة.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …