الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / السويد| الطب الشرعي يكشف أن معظم اللاجئين القاصرين الذين خضعوا لاختبار السن تجاوزا الـ18 عاما

السويد| الطب الشرعي يكشف أن معظم اللاجئين القاصرين الذين خضعوا لاختبار السن تجاوزا الـ18 عاما

Foto: TT/SVT
Foto: TT/SVT

كشفت إحصاءات مصلحة الطب الشرعي السويدي أن معظم طالبي اللجوء القاصرين الذين تم إخصاعهم لاختبار تحديد العمر هم في الحقيقة فوق سن الـ18 عاما.

و تشير الأرقام أنه من بين 581 حالة تم فحصها فإن 442 شخصا أو ما يعادل 76 في المئة منهم تجاوز عمره الـ18 عاما مقابل 134 شخصا أو ما يعادل 23 في المئة كانوا تحت سن 18 عاما، فيما كان هناك 5 قضايا قالت مصلحة الطب الشرعي أنهم بسن الـ18 أو أكبر قليلا.

و كانت مصلحة الهجرة قد أحالت نحو 4200 قضية لإجراء اختبارات طبية للكشف عن الأعمار الحقيقة لطالبي اللجوء القاصرين دون ذويهم. و يجري الفحص الطبي من خلال الرنين المعناطيسي للأسنان و الركبة حيث يتم تحديد إذا ما كان الشخص قد تجاوز سن ال18 عاما أم لا.

يذكر أن مصلحة الهجرة تطلب إجراء اختبار السن للاجئين في حال كان سن الشخص غير واضحا و كان هناك شكوك بأنه قد تجاوز سن الـ 18 عاما، حيث طلبت الحكومة العام الماضي من مصلحة الطب الشرعي إجراء الاختبارات الطبية لتحديد السن لطالبي اللجوء القاصرين دون ذويهم و ذلك لاحتلاف التعامل القانوني بين القاصرين و البالغين.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …