الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / السويد| انخفاض عدد اللاجئين من سوريا و العراق و أفغانستان خلال الربع الأول من 2017

السويد| انخفاض عدد اللاجئين من سوريا و العراق و أفغانستان خلال الربع الأول من 2017

migrationsverket

سويدن بوست/ستوكهولم: كشفت إحصاءات مصلحة الهجرة السويدية أن عدد اللاجئين القادمين من سوريا و العراق و أفغانستان إلى السويد خلال الربع الأول من العام 2017 قد انخفض بشكل كبير بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

و تشير إحصاءات مصلحة الهجرة أن السوريين تصدروا قائمة اللاجئين القادمين إلى السويد في 2017 ، حيث وصل عدد السوريين الذين قدموا طلبات لجوئهم خلال الفترة بين شهر كانون الثاني يناير إلى نهاية شهر نيسان أبريل إلى 889 شخصا مقابل 2554 شخصا خلال نفس الفترة من عام 2016.

و جاء الأفغان في المرتبة الثانية حيث قدم 657 أفغانيا طلبات لجوئهم خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة مع 1417 شخصا قدموا طلباتهم العام الماضي. فيما جاء العراقيون في المرتبة الثالثة مع وصول 634 عراقيا إلى السويد منذ مطلع العام مقارنة مع 1243 شخصا العام الماضي.

migrationsverkets fakta
migrationsverkets fakta

يذكر أن اللاجئين في السويد قد بدأ بالانخفاض منذ مطلع العام الماضي بعد قامت الحكومة السويدية بعدة إجراءات للسيطرة على أزمة اللجوء التي واجهتها البلاد في الأعوام السابقة و بالتحديد في خريف 2015. و كان من بين تلك الإجراءات فرض رقابة حدودية على المسافرين القادمين من الدنمارك و منح اللاجئين تصاريح إقامة مؤقتة بدلا من الدائمة التي كانت تُمنح سابقا.

ملاحظة: يرجى ذكر المصدر عند نقل الخبر

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …