الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / السويد ترفض وقف ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان رغم تفجيرات كابل

السويد ترفض وقف ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان رغم تفجيرات كابل

migration

سويدن بوست/ستوكهولم: قال المستشار القانوني لمصلحة الهجرة السويدية فرديريك باير في بيان له أن السويد لن توقف عمليات ترحيل اللاجئين الأفغان المرفوضين إلى بلادهم على الرغم من التفجيرات الأخيرة التي وقعت في العاصمة كابول قبل يومين و أودت بحياة أكثر من 80 شخصا و حرج العشرات.

و أضاف باير في بيانه : “في وجهة نظرنا القانونية الأخيرة، نلاحظ أن هناك نزاعا مسلحا داخليا بما في ذلك كابول، مع الهجمات الحادة المتكررة، ولذلك يجب أن يبقى العديد من طالبي اللجوء القادمين من أفغانستان في السويد، ولكن الوضع الحالي لا يعني أن كل شخص يحق له الحماية. و إنما إجراء تقييم الفردي لكل حالة”.

و أشار باير أن الوضع الأمني في أفغانستان يختلف من منطقة إلى أخرى و هو الأمر الذي دفع السلطات الألمانية إلى إيقاف ترحيل اللاجئين الأفغان المرفوضين بشكل مؤقت بسبب التفجيرات التي وقعت مؤخرا. و في تعليقه على قرار وزارة الداخلية الألمانية حول وقف عمليات الترحيل إلى أفغانستان قال باير : “بالتأكيد، مثل هذه الهجمات تجعل السلطات السويدية توقف الترحيل مؤقتا، لكن ذلك يرتبط بصعوبة إجراء رحلة إعادة اللاجئين”.

من جهته وجه رئيس جمعية الأطفال اللاجئين دون ذويهم محمد مدادي انتقادا لمصلحة الهجرة السويدية بالقول : ” أنا لا أفهم كيف تتخذ مصلحة الهجرة القرارات وكيف يفكرون. فمن الصعب جدا لأشخاص ولدوا في إيران أن يتم ترحيلهم إلى أفغانستان حيث أنه لا يعرفون أحدا. أفغانستان ليست آمنة”.

يذكر أن عدد طلبات اللجوء التي تمت معالجتها لدى مصلحة الهجرة السويدية للاجئين الأفغان وصل حتى شهر أيار مايو الماضي إلى 4119 حصل منهم 1825 شخصا على قرارات بالرفض.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

مقاتلون أكراد شمال سوريا

قوات كردية تعتقل سويديين ينتميان لتنظيم “داعش” شمال سوريا

سويدن بوست/ستوكهولم: كشفت القناة الرابعة في التلفزيون السويدي TV4 في تقرير لها أن قوات كردية …