الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / السويد| قطع المساعدة المالية التي تقدمها الدولة عن رابطة المسلمين

السويد| قطع المساعدة المالية التي تقدمها الدولة عن رابطة المسلمين

85ff08fe-7fe5-4a40-8718-30db031e1f97

سويدن بوست/ستوكهولم: ذكرت صحيفة افتونبلاديت أن هيئة مساعدة الشباب و المجتمع المدني (MUCF) قررت قطع المساعدات التي تقدمها لجمعية المسلمين في السويد، كما أُجبرت على سداد مبلغ 5355 ألف كرونة.

و يأتي هذا القرار بعد التحقيقات الصحفية التي أجرتها أفتونبلادت ومؤسسة الليبراليين الإعلامية والفكرية Timbro حول نشاط الجمعية. حيث نشرت الصحيفة تقريراً مكتوباً و فيديوهات حول تصريحات أدلى بها بعض رجال الدين المسلمين حول النساء في المحاضرات التي تنظمها تلك الجمعية مشيرةً إلى أن تلك المحاضرات تتعارض مع المثل العليا للديمقراطية في دولة السويد.

و من أبرز تلك التصريحات التي أثارت الجدل أنه لا يمكن للمرأة أن تخرج من المنزل دون إذن زوجها، ويجب عليها عدم استخدام العطور، وإظهار أجزاء من جسدها أو ارتداء اللباس الملوّن.

وفي محاضرة أخرى قال الإمام أن الفتيات اللواتي يبلغن من العمر 12 عاما ولا يرتدين الحجاب سيذهبن إلى الجحيم.

من جهتها قالت الجمعية على لسان مديرها وسيم جمعة أنها ترى أن قرار وقف المساعدات كان خاطئا . و أضاف جمعة في بيان له ” هذه أشرطة فيديو القديمة. ونحن نعمل على إصلاح هذه الأمور منذ فترة طويلة، و قد حذفنا أشرطة الفيديو من شبكة الانترنت قبل فترة طويلة من وصولها إلى افتونبلاديت أو أي شخص آخر و الانتباه إليها. لقد عملنا بجد في المنظمة لضمان أن تكون الجمعية هي مكان آمن للجميع”.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …