الرئيسية / ملفات صحفية / تقارير / نظرة عن قرب إلى السويد

نظرة عن قرب إلى السويد

hunnebostrand

سويدن بوست/ستوكهولم:تشتهر السويد من بين الدول بالغابات الواسعة التي تغطي مساحات شاسعة من البلاد و بعدد كبير من البحيرات الذي يقارب 100 ألف بحيرة بمساحة تعادل مساحة الدنمارك.

و في الصيف يذهب أغلب الناس في السويد للتنزه قرب البحيرات فهي  مجهزة بأماكن للشواء وطاولات ومقاعد للجلوس . حيث أن أغلب البحيرات والغابات في السويد مخدمة في أي مكان رغم كثرتها .

و تشكل الغابات و الأشجار أكثر من نصف مساحة السويد، التي تتميز أيضا البيوت الريفية الخشبية ذات الألوان المختلفة و المتميزة بتناسقها و يقضي فيها السويديون عطلتهم الصيفية.

أما الطرقات فلا بد من تواجد الأشجار من الطرفيين على مد الطريق ترافقك الى حين وصولك للوجهة التي تقصدها.

أما بالنسبة للمدن فهي مختلفة بحسب ما يميزها ومساحتها،فاستكهولم هي المدينة الأكبر في السويد  و تتميز بفخامتها وضخامتها وعدد سكانها الكبير و بأسواقها الكبيرة ،وهي مدينة الثقافات المتعددة التي تحتوي على العديد من الجنسيات المختلفة. وباعتبارها عاصمة السويد تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمتاحف .

ومن بعدها تأتي مدينة يوتيبوري وهي أيضا مدينة كبيرة جدا  متعددة الثقافات جذابة سياحيا  ويوجد فيها أكبر مدينة للألعاب .ومن بعدها تأتي مدينة مالمو التي تتميز بزحمة أسواقها ومعالمها وموقعها الجنوبي المتميز بالإضافة إلى مدن أخرى مثل أوبسالا و يونشوبنغ و أوربرو   كالمار و غيرها من المدن والمقاطعات.

و رغم مساحتها الكبيرة تتميز السويد بتشابه مناطقها و مدنها إلى حد كبير مع وجود نفس العناصر الطبيعية بشكل عام من بحيرات و غابات و منتجعات و مراكز مدن و أسواق و خدمات.

إليسار ديرك

Elissar Derak
Elissar Derak

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن سويدن بوست

فريق عمل سويدن بوست

شاهد أيضاً

putin

بوتين يعتبر انضمام السويد لحلف الناتو بمثابة تهديد لروسيا

سويدن بوست/ستوكهولم: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انضمام السويد لحلف شمال الاطلسي(الناتو) يُعتبر تهديدا لروسيا، …