الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / اليونان |السجن 15 عاما لسويديين بتهمة محاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية

اليونان |السجن 15 عاما لسويديين بتهمة محاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية

Police deploy in front of the French embassy after two motorcyclists threw a hand granade injuring the guard early in central Athens on November 10, 2016.  / AFP / LOUISA GOULIAMAKI        (Photo credit should read LOUISA GOULIAMAKI/AFP/Getty Images)
Police deploy in front of the French embassy after two motorcyclists threw a hand granade injuring the guard early in central Athens on November 10, 2016. / AFP / LOUISA GOULIAMAKI (Photo credit should read LOUISA GOULIAMAKI/AFP/Getty Images)

سويدن بوست/ستوكهولم: أصدرت محكمة يونانية أحكاما بالسجن لمدة 15 عاما على شابين أحدهما سويدي و الأخر يحمل الإقامة الدائمة في السويد أُدينا بتهمة محاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية للقتال ضمن صفوفها في سوريا.

و قالت Athanasia Karagkiozaki محامية الدفاع عن المتهمين للإذاعة السويدية المحلية في يوتيبوري أن حكم السجن  لمدة 15 عاما في السجن بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية وحيازة معدات حرب.

و أضافت المحامية أنها سوف تقدم بطلب للاستئناف، مضيفة أنه لا يوجد دليل على التهم التي أُسندت إليهم وأن الحكم سياسي بحت بحسب تعبيرها.

وكانت وزارة الخارجية السويدية قد صرحت، في وقت سابق لصدور الحكم، على لسان المسؤول الإعلامي إنه لا يوجد قانون يُحتم قضاء مدة العقوبة في السويد في حال الإدانة، إلا انه للمتهمين الحق في تقديم طلب بهذا الخصوص.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …