الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / بوتين يعتبر انضمام السويد لحلف الناتو بمثابة تهديد لروسيا

بوتين يعتبر انضمام السويد لحلف الناتو بمثابة تهديد لروسيا

putin

سويدن بوست/ستوكهولم: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انضمام السويد لحلف شمال الاطلسي(الناتو) يُعتبر تهديدا لروسيا، و هو أمر سوف يجعل العلاقات الثنائية بين البلدين سيئة.

و قال بوتين في حوار مع وكالة الأنباء السويدية TT : إذا انضمت السويد إلى حلف شمال الأطلسي، سوف يكون تأثير سلبي على علاقاتنا الثنائية بشكل واضح. فبالنسبة لنا هذا ما يعني أن الناتو يتوسع باتجاه حدودنا، و ذلك عبر الأراضي السويدية.

و وصف الرئيس الروسي عضوية السويدية لحلف شمال الأطلسي باعتباره تهديدا لروسيا، و التي من شأنها أن “عليك أن تنظر ما هو الرد المناسب”.

و أضاف بوتين بالقول : بالطبع هذا لا يعني أننا سوف نصبح في حالة هستيرية و نجهز صواريخنا، ولكن سننظر في الاستجابة المناسبة. وسيكون ذلك تهديدا إضافيا لروسيا.

و التقى بوتين الخنيس برئيس وكالة الأنباء السويديةTT يوناس اريكسون بصفته رئيسا للشبكة الأخبار الأوروبية Eana بالإضافة إلى مديري وسائل الإعلام الدولية، على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

وأعرب بوتين عن أمله في أن يكون العالم قد بدأ يدرك أكثر فأكثر أن المواقف المضادة لروسيا غير بناءة وتلحق ضررا حتى بمن ينتهجها.

وقال الرئيس الروسي: “نلاحظ اليوم تغيرات إيجابية معينة وآمل في أن تستمر هذه النزعة”.

وأكد بوتين أن محاولات ردع روسيا باءت بالفشل ولم تثمر على المستوى العالمي.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

مقاتلون أكراد شمال سوريا

قوات كردية تعتقل سويديين ينتميان لتنظيم “داعش” شمال سوريا

سويدن بوست/ستوكهولم: كشفت القناة الرابعة في التلفزيون السويدي TV4 في تقرير لها أن قوات كردية …