الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / تحقيق حكومي:معايير الجودة ليست كافية للحد من أرباح شركات الرعاية الاجتماعية في السويد

تحقيق حكومي:معايير الجودة ليست كافية للحد من أرباح شركات الرعاية الاجتماعية في السويد

محقق الحكومة في الرعاية الإجتماعية إلمار ريبالو صورة: Jonas Ekströmer/TT
محقق الحكومة في الرعاية الإجتماعية إلمار ريبالو صورة: Jonas Ekströmer/TT

سويدن بوست/ستوكهولم:أكد تحقيق أجراه إلمار ريبالو محقق الحكومة بشأن الرعاية الاجتماعية أن معايير الجودة ليست كافية للحد من أرباح شركات الرعاية الاجتماعية.

من جهتها رحبت أولا أندرسون، المتحدثة بشئون السياسة الاقتصادية في حزب اليسار بما جاء في التحقيق و قالت في تصريح للإذاعة السويدية:”من المعقول وضع حد لسحب الأرباح غير المحدود، والسويد متفردة في هذه المسألة اليوم، وبالتالي يمكن الحصول على الجودة الى جانب ذلك. هنا يمكن جني المزيد من الثقة في الحكم. فاليوم، لدينا بالفعل الكثير من البيروقراطية”.

وكان محقق الحكومة للرعاية الاجتماعية، إلمار ريبالو، قدم في الخريف تقريراً جزئياً تضمن مقتراحات لسقف أرباح عامة للشركات العاملة في قطاع الرعاية الاجتماعية. ولو أن هذه القواعد كان معمول بها عام 2014، فقد يعني ذلك، على سبيل المثال، أن الشركات ستضطر الى إعادة نحو 5 مليار كرون من الأرباح.

و أثار هذا المقترح احتجاجات قوية في أوساط الشركات العاملة في مجال الرعاية الإجتماعية. وقد تلقى المقترح الرفض من أحزاب التحالف البرجوازي الأربعة . بدلاً من ذلك، أشارت الأحزاب الى أن المعايير الصارمة للجودة من شأنها ضمان جودة الرعاية الاجتماعية.

وهذا ما رفضه إلمار ريبالو في مقال له على صفة النقاش لصحيفة داغينس نيهيتر اليوم، قائلا إن مثل هذه المعايير تخلق البيروقراطية وتزيد من الاجراءات الإدارية، دون التمكن من استبدال سقف الأرباح.

المصدر: راديو السويد

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …