الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / تقرير حكومي: الأطفال اللاجئين في السويد يجب أن يحصلوا على مزيد من الحقوق

تقرير حكومي: الأطفال اللاجئين في السويد يجب أن يحصلوا على مزيد من الحقوق

ensamkommande

سويدن بوست/ستوكهولم: أظهر تقرير صادر عن أمانة مظالم الأطفال في السويدية أن هناك قصورا في كيفية تعامل السلطات مع أطفال طالبي اللجوء، و أن هناك حاجة إلى تعزيز حقوق الطفل في السويد.

و أفاد التقرير الذي تم تسليمه اليوم للحكومة السويدية أنه لم يسمح لبعض الأطفال التحدث الى دائرة الهجرة حول أسباب محددة للحصول على حق اللجوء في البلاد، على سبيل المثال، أنهم قد يضطرون إلى التجنيد الإجباري أو الزواج القسري بالنسبة للفتيات القاصرات في بلدانهم الأصلية. كما لم يتم إجراء مقابلات مع بعض الأطفال بلغتهم الخاصة.

و أشار التقرير أن عدة فتيات قالت أنهن لم يشعرن بالارتياح للتحدث  عن أشياء حساسة مع محققين ذكور أثناء المقابلات في مصلحة الهجرة، حيث تم تم رفض طلباتهن للتحدث مع موظفة فقط.

ويستند التقرير إلى مقابلات مع 600 طفلا من طالبي اللجوء، سواء من الأطفال غير المصحوبين بذويهم أو الذين مع أسرهم وكيف تم استقبالهم و التعامل معهم في السويد.

و قال فريدريك مالمبيري أمين مظالم الأطفال في تصريح للتلفزيون السويدي أن هناك مسؤولية على عاتق الحكومة السويدية لاتخاذ مزيد من التدابير نحو تعزيز حقوق الأطفال، وضمان أمنهم وحمايتم و حقهم في التعليم.

و طالب مالمبيري بتقصير مدة الانتظار أثناء التحقيق في قضايا اللجوء المتعلقة بالأطفال في السويد بحيث لا تتجاوز مدة الشهرين.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …