الرئيسية / ملفات صحفية / تقارير / تقرير: كيف تبحث عن سكن في السويد

تقرير: كيف تبحث عن سكن في السويد

bostad

سويدن بوست/ستوكهولم: يعتبر البحث عن مسكن من أهم الصعوبات التي تواجه القادمين الجدد . فإذا كنت تبحث عن مسكن، من الأفضل أن تفعل ذلك بعدة طرق في نفس الوقت ، و منها :


سجِّلْ نفسك كباحث عن مسكن لدى مختلف شركات الإسكان ومكاتب وساطة السكن bostadsförmedlingen . وعادةً ما يكون لديهم موقع على شبكة الإنترنت يمكنك أن تسجّل نفسك عن طريقه. وتتقاضى بعض الشركات رسوماً للتسجيل؛ في حين أن شركات أخرى تفعل ذلك مجاناً. وبعد التسجيل، يمكنك أن تبدأ البحث عن الشقق الشاغرة المتوفرة لديهم. ومن المهم أن تزور الموقع الإلكتروني من حين لآخر، لكي ترى ما إذا كانت هناك إعلانات جديدة عن شقق شاغرة.
يوجد لدى العديد من شركات الإسكان ومكاتب وساطة السكن ما يسمى طابور السكن. وبعد أن تكون قد سجّلت نفسك كباحث عن مسكن، يمكنك أن تحصل تلقائياً على مكان في طابور السكن. وعندما تكون مسجلاً في طابور السكن، تحصل على نقاط عن كل يوم تكون فيه مسجلاً في الطابور. وكلما طالت فترة تسجيلك في الطابور، ازدادت فرصك في الحصول على شقة. قد تكون هناك اختلافات بين مختلف طوابير السكن.


في العديد من عروض تقديم البلديات توجد معلومات عن شركات الإسكان المحلية مع روابط إلى مواقع البلديات. وغالباً ما يمكنك أن تجد في مواقع البلديات شركات إسكان صغيرة وكبيرة بالقرب من منطقتك.

هناك العديد من شركات الإسكان الصغيرة التي لا يمكنك أن تسجّل نفسك لديها، ولكن لديها مواقع إلكترونية تضم شققاً يمكن البحث عنها. ومن المفيد دائماً أن تظهر اهتمامك لدى شركات الإسكان الصغيرة مباشرة. غالباً ما يمكنك أن تجد في مواقع البلديات روابط إلى بعض هذه الشركات. كما يمكنك أن تسأل أصدقاءك ومعارفك عن المؤجِّرين الذين استأجروا منهم، واطلب منهم أسماءهم وبيانات الاتصال بهم. ويمكنك حينئذ أن تخبر المؤجِّر بأن أصدقاءك يسكنون أيضاً في أحد مبانيه.

إذا كنت تبحث عن شقة في مبنى محدد، فيمكنك أيضاً أن ترى اسم المؤجر في مدخل البناء. ويجب على المؤجِّرين أن يضعوا في مداخل الأبنية معلومات عن الجهة التي تشرف على المبنى، وأن تذكر بيانات الاتصال بهم.

هناك طريقة أخرى للبحث عن شقة، وذلك عن طريق وضع قصاصات في المحلات التجارية والمكتبات العامة ومداخل الأبنية، أو في الأماكن الأخرى التي توجد فيها لوحات إعلانات.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن سويدن بوست

فريق عمل سويدن بوست

شاهد أيضاً

putin

بوتين يعتبر انضمام السويد لحلف الناتو بمثابة تهديد لروسيا

سويدن بوست/ستوكهولم: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انضمام السويد لحلف شمال الاطلسي(الناتو) يُعتبر تهديدا لروسيا، …