الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / تقرير| ماذا تفعل إذا حولت نقودك بالخطأ إلى شخص آخر في السويد؟

تقرير| ماذا تفعل إذا حولت نقودك بالخطأ إلى شخص آخر في السويد؟

Foto: Jörgen Appelgren
Foto: Jörgen Appelgren

سويدن بوست/تقرير: يعتبر تحويل المال عن طريق تطبيق Swish من أكثر الطرق شيوعا في تحويل الأموال في السويد. و لكن رغم سهولة استخدام التطبيق و سرعة التحويل من حساب إلى آخر فإن الأمر لا يخلو من بعض المشاكل في بعض الأحيان لا سيما عندما تذهب الأموال إلى الشخص الخطأ.

و في حال وصل مبلغ من المال إلى الشخص الخطأ و لم يقم بإعادته فإن الأمر قد يترتب عليه عواقب وخيمة، فقد تصل العقوبة إلى الغرامة أو السجن لمدة لا تزيد عن عامين.

و وفقا للخبير الاقتصادي في مصرف SEB ينس ماغنوسون، إذا تلقيت مبلغا ماليا من جهة غير متوقعة ، فعليك الأخذ بالحسبان بأنك سوف تعيد المبلغ عاجلا أم آجلا عندما يكتشف الشخص أو الشرطة التي أرسلت المال أن هناك خطأً ما ، و إلا ستتم محاكمتك إذا لم تُرجع المال الذي دخل إلى حسابك بالخطأ.

أما إذا قام الشخص بتحويل مال بالخطأ إلى شخص آخر فعليه أن يتصل بالبنك و يشرح ماحصل معه للمساعدة في التواصل مع الشخص الذي استلم المال في حسابه كي يعيده، و في حال رفض ذلك الشخص إعادة المبلغ ستتم محاكمته وفقا للقانون السويدي.

و كانت صحيفة مترو ذكرت يوم أمس خبرا يتعلق بمحاكمة امرأة من فالشوبينغ بدفع غرامة قدرها 2500 كرونة بسبب رفضها إعادة مبلغ 2000 كرونة تم تحويله إلى رقمها بالخطأ من شخص آخر.

ملاحظة: يرجى ذكر المصدر عند نقل الخبر

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …