الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / حزب البيئة يقترح تسهيل إجراءات منح الإقامة الدائمة للاجئين في السويد

حزب البيئة يقترح تسهيل إجراءات منح الإقامة الدائمة للاجئين في السويد

إيزابيلا لوفين المتحدثة باسم حزب البيئة
إيزابيلا لوفين المتحدثة باسم حزب البيئة

سويدن بوست/ستوكهولم: ذكرت الإذاعة السويدية أن حزب البيئة (الخضر) يريد تسهيل إجراءات منح الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء الذين يدرسون أو لديهم وظائف مدعومة في السويد.

و كانت الحكومة السويدية اقترحت في وقت سابق منح الإقامة الدائمة للاجئين الشباب غير المصحوبين بذويهم بشرط استكمال دراستهم الثانوية تمهيدا لدخولهم سوق العمل السويدي، و هو الأمر دعمه حزب البيئة بقوة.

و تريد قيادة الحزب اتخاذ خطوة إلى الأمام، حيث ترى أن القادمين الجدد يفضلون الحصول على عمل قد لا يناسب مؤهلاتهم الأكاديمية العالية ويمتنعون عن مواصلة الدراسة سعياً منهم للحصول على تصريح بالإقامة الدائمة، لذا يريد حزب البيئة، أن يكون بإمكان حتى أولئك الذين يدرسون في الجامعات أن يكونوا قادرين على البقاء لمدة أطول في السويد.

و ينطبق مقترح حزب البيئة أيضاً على العاملين في قطاعات التوظيف المدعومة، بمعنى أن يكون شخص آخر غير صاحب العمل يدفع كل أو جزء من الراتب، حيث لا تستطيع هذه الفئة الحصول على تصريح إقامة دائمة في الوقت الحالي.

ووفقاً للإذاعة السويدية، فإن حزب البيئة سيناقش هذا المقترح في مؤتمره المقرر عقده في شهر آيار/ مايو القادم. حيث أكدت المتحدثة باسم سياسة الهجرة في الحزب ماريا فيرم، أن قيادة الحزب تريد إجراء تغيير في التشريعات، هادفة بذلك بشكل أساسي إلى تسهيل الترسيخ في المجتمع.

يذكر أن البرلمان السويدي كان قد اعتمد في صيف عام 2016 سياسة هجرة أكثر تقييدا، والتي سوف تطبق حتى عام 2019، حيث أن تصريح الإقامة المؤقتة هو القاعدة الرئيسية لطالبي اللجوء الذين يسمح لهم بالبقاء في السويد.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …