الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

partisympatier-jpg

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة أكثر الأحزاب شعبية بين الناخبين السويديين، و ذلك بحسب استطلاع للرأي صدر اليوم عن مكتب الاحصاء المركزي SCB حول شعبية الأحزاب وتعتبر هذه أكبر احصائيات تجرى في السويد مرتين في العام.

 و وفقا للاستطلاع فقد حصل حزب سفاريا ديموكراتنا على نسبة 18.4 في المئة ليحتل  المركز الثاني و يحل محل حزب المحافظين الذي حصل على نسبة 18.1 في المئة كما كان متوقعا. و في المقابل تصاعدت شعبية حزب الوسط. بحصوله على نسبة 11,3 في المئة أما حزبي الليبرالي والحزب المسيحي الديمقراطي فبقيت شعبيتهم على ما هي عليها بنسبة 3,2 في المئة و 5 في المئة على التوالي.

 أما فيما يتعلق بالحزبين الحاكمين وهما الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب البيئة، فبقيت شعبية حزب البيئة كما كانت عليها في الاحصائيات السابقة التي اجريت في شهر تشرين ثاني – نوفمبر عام 2016 و هي 4,5 في المئة. أما الحزب الاشتراكي الديمقراطي فارتفعت بنسبة قليلة منذ ذلك التاريخ لتصل اليوم الى 31.1% و ليبقى الحزب في صدارة أكبر أحزاب السويد.

ويأتي تراجع حزب المحافظين بعد تزايد حالة عدم الرضا الداخلي عن اداء زعيمة حزب المحافظين آنا كينبري باترا وانتشار الاخبار في وسائل الإعلام بدأت الان المطالبة باستقالتها من رئاسة الحزب.

 

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

مقاتلون أكراد شمال سوريا

قوات كردية تعتقل سويديين ينتميان لتنظيم “داعش” شمال سوريا

سويدن بوست/ستوكهولم: كشفت القناة الرابعة في التلفزيون السويدي TV4 في تقرير لها أن قوات كردية …