الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / حكومة السويد تريد المشاركة في محاربة القرصنة قبالة السوحل الصومالية

حكومة السويد تريد المشاركة في محاربة القرصنة قبالة السوحل الصومالية

bordningsstyrka

سويدن بوست/ستوكهولم: أعلنت الحكومة السويدية أنها ستقدم مقترحا إلى البرلمان حول مشاركة السويد في عملية “أتالانتا” التي يقودها الاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية.

وكانت القرصنة قبالة سواحل الصومال منذ فترة طويلة مشكلة كبيرة تؤثر على السفن التجارية والمساعدات الإنسانية إلى الصومال، حيث من المحتمل أن تندلع مجاعة هناك.

و يسهد الوضع الإنساني في الصومال تدهورا بشكل حاد في السنوات الأخيرة، حيث دعا الأمين العام للأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى التحرك بقوة. و تأتي هذه العملية تحديدا لحماية المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

ولذلك، وفقا لبيان الحكومة السويدية، من المهم أن تساهم السويد في وقف القرصنة.و كانت عملية أتالانتا ناجحة جدا في هذا المجال.حيث انخفضت القرصنة، وتوقفت تماما تقريبا، منذ إطلاق العملية في عام 2008، إلا أنها عادت للزيادة خلال الأونة الأخيرة مما يثير القلق مجددا.

و وفقا لمقترح الحكومة ستكون مساهمة السويد عبارة عن قوة داخلية من بينهم اثنان من القوارب القتالية. كما ستعمل القوات السويدية من السفن الحربية الهولندية و سيصل عددها إلى 35 شخصا. وتأمل الحكومة أن تبدأ المشاركة السويدية في العملية في سبتمبر 2017.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …