الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / تقرير| منفذ هجوم ستوكهولم لم يكن يعرف كيف يصلي

تقرير| منفذ هجوم ستوكهولم لم يكن يعرف كيف يصلي

رحمت عقيلوف
رحمت عقيلوف

سويدن بوست/ستوكهولم: كشفت وسائل الإعلام السويدية معلومات جديدة حول منفذ هجوم ستوكهولم الإرهابي رحمت عقيلوف و الحياة التي عاشها قبل تحوله إلى التطرف و قيامه بالهجوم الذي أدى إلى مقتل 4 أشخاص و جرح 15 آخرين الجمعة الماضية.

و حصلت وكالة الأنباء السويدية على بعض المعلومات من إذاعة أوروبا الحرة باللغة الأزبكية، والتي قدمت المزيد من التفاصيل حول حياة عقيلوف من خلال إتصالها بأشخاص كانوا على صلة وثيقة به، داخل وخارج أوزبكستان.

و وفقا لوكالة الأنباء السويدية فإن عقيلوف نشأ في مدينة سمرقند في أوزبكستان، المعروفة بتراثها العالمي، حيث كان يعمل هناك كلحام، وكان متزوجاً من امرأة، كانت تعمل في مجال التجارة مع تركيا، البلاد التي كان يقوم بزيارتها بشكل مستمر. ولدى الزوجين أربعة أطفال معاً.

معرفة ضئيلة بالإسلام و الصلاة

و أشارت المصادر  أن عقيلوف كانت معرفته بالإسلام سطحية، حيث سافر إلى تركيا في عام 2012 و التقى ببعض المتطرفين هناك. وقال أحد معارفه أنه في المرة التي رافقه فيها إلى المسجد “لم يكن يعرف حتى كيف يصلي”.وذكر، أن عقيلوف، كان يتحدث عن أمور مثل ” أخواننا في سوريا فقط من يفعل الشيء الصحيح، أنهم ينقذون حياة المسلمين من النساء والأطفال”.

حياة غير مستقرة و إدمان مخدرات

و أفاد أحد معارف عقيلوف خلال اتصال مع الإذاعة السويدية أنه عاش حياة غير مستقرة بعد رفض طلب لجوئه من قبل مصلحة الهجرة السويدية ، حيث كان يتعاطى المخدرات.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …