الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / طفلة سويدية تراسل رئيس الوزراء: لماذا رواتب النساء أقل من الرجال في السويد؟

طفلة سويدية تراسل رئيس الوزراء: لماذا رواتب النساء أقل من الرجال في السويد؟

الطفلة ليزا و معها جواب الرد على رسالتها من رئيس الوزراء ستيفان لوفين
الطفلة ليزا و معها جواب الرد على رسالتها من رئيس الوزراء ستيفان لوفين

سويدن بوست/ستوكهولم: أرسلت طفلة تدعى ليزا من مدينة يوتيبوري غرب السويد برسالة إلى رئيس الوزراء ستيفان لوفين تسأله فيها عن سبب تفوق رواتب الفيتان على الفتيات في السويد.

و قالت الفتاة التي تبلغ من العمر 12 عاما في حديث مع التلفزيون السويدي أنها رأت في الأخبار أن الفتيات يحصلن على أجور أقل من الفيتان في السويد، مشيرة أنها انزعجت جدا عندما فكرت في ذلك ، حيث تعتبر أن الأجور يجب أن تكون متساوية بين الجنسين و لذلك قررت كتابة رسالة بخط يدها إلى رئيس الوزراء باعتباره صاحب القرار في السويد.

و جاء في نص الرسالة :

“مرحبا ستيفان لوفين!

أنا فتاة عمري 12 عاما و لدي سؤال لك. لماذا تحصل الفتيات على أجور أقل من الفتيان؟ على الرغم من أن الفتيات يفعلن الشيء نفسه الذي يفعله الرجال في الوظيفة و لكن الرجال يحصلون على أجر أعلى! هذا ليس أمرا جيد. و لا ينبغي أن يكون في السويد! نتطلع الى ردكم.

ليزا  “

brev-lisa-jpg

و جاء الرد من رئيس الوزراء بأنه يتفق مع ليزا أنه ليس من العدل أن لا يكون هناك مساواة في الأجر بين الرجال والنساء، مشيرا أن الحكومة تحاول فعل ما يمكن القيام به حيال ذلك. و أضاف لوفين أن أحد الأسباب في حصول النساء على أجر أقل من الرجال هو أن النساء غالبا ما يحصلن على إجازة أبوية أطول من الرجال.

من جهتها عبرت الطفلة ليزا عن سعادتها بحصولها على رد من رئيس الوزراء على رسالتها . و أضافت” كنت سعيدة جدا عندما حصلت على الجواب. لم أكن أتوقع أن يحصل ذلك، ولكن لا أحد يعرف ما قد يحصل”.

 

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …