الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / عائلة السويدي المختطف يوهان غوستافسون في مالي تناشد أمير قطر للمساعدة في إطلاق سراحه

عائلة السويدي المختطف يوهان غوستافسون في مالي تناشد أمير قطر للمساعدة في إطلاق سراحه

يوهان غوستافسون
يوهان غوستافسون

سويدن بوست/ستوكهولم: أعلنت منظمة Gift of the givers الجنوب أفريقية أنها استنفذت جهودها في مفاوضات إطلاق سراح السويدي يوهان غوستافسون المختطف في مالي من قبل تنظيم القاعدة في مالي منذ  العام 2011 مع مواطن من جنوب أفريقا يدعى ستيفان مالكولم مكجوان.

و قالت المنظمة في منشور عبر صفحتها على الفيسبوك أنها وصلت لنهاية الطريق في المفاوضات لإطلاق سراح غوستافسون و صديقه مكجوان. و طالبت المنظمة من كل شخص يملك تأثيرا في هذه القضية أن يقدم المساعدة للعائلتين.

من جانبها أعلنت عائلة غوستافسون أنها ستواصل المحاولة لإطلاق سراح ابنها، و وفقا للإذاعة السويدية فإن العائلة ستقوم إلى جانب عائلة مكجوان بإرسال مناشدة إلى أمير قطر للمساهمة في إطلاق سراح الرجلين ، و ذلك بعد نجاح قطر في المساهمة بإطلاق سراح أشخاص مخطوفين لدى التنظيمات المتطرفة في مناطق أخرى من العالم.

كان أشخاص يشتبه أنهم متشددون ينتمون إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، قد اختطفوا السويدي يوهان غوستافسون و صديقه الجنوب الأفريقي ستيفن ماكجوان في مدينة تيمبوكتو في مالي، نوفمبر 2011، بينما كانا في رحلة بالدراجات البخارية. وقال غوستافسون فى جزء من مقطع فيديو نشر قبل أكثر من سنتين وبث على موقع يوتيوب ” كل ما في وسعى أن أفعله هو أن ألتمس من الحكومة السويدية أن تقدم لي المساعدة والمعلومات والمساندة لأسرتي، وأن تفعل كل ما في وسعها “.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …