الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / فالستروم:علينا تحمل المسؤولية للوصول إلى حل سياسي دائم في سوريا

فالستروم:علينا تحمل المسؤولية للوصول إلى حل سياسي دائم في سوريا

وزيرة الخارجية السويدية
وزيرة الخارجية السويدية

سويدن بوست/ستوكهولم: في أول رد فعل لها على الهجوم الأمريكي على أحد المطارات العسكرية السورية ليلة أمس ، أصدرت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم بيانا دعت فيه إلى تحمل المسؤولية بغية الوصول إلى حل سياسي دائم في سوريا بما يتوافق مع القانون الدولي.

و قالت فالستروم في بيان لها : إن الهجوم بالأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا هو أمر بغيض. لقد حاولت القيادة السويدية، جنبا إلى جنب مع تسع دول أخرى في مجلس الأمن، التوصل إلى اتفاق على مشروع قرار حول إجراء تحقيق جدي في هذه الجريمة البشعة يؤدي إلى محاسبة المسؤولين عنها، و نأسف لأننا لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق بين الأعضاء الدائمين. لكننا مستعدون لمواصلة العمل.

و أوضحت فالستروم إنه من غير الواضح كيف يمكن تفسير هذا الهجوم الأمريكي في سياق سياسي طويل الأمد.

و أضافت فالستروم: من غير الواضح ما إذا كان الهجوم الصاروخي الليلة الماضية يعبر عن السياسة الأمريكية الجديدة. من المهم أن يكون هناك أساس قانوني دولي للعمل. حيث يثير الهجوم الصاروخي أيضا أسئلة حول كيف يمكن أن يكون متوافقا مع القانون الدولي. ولذلك يجب أالعودة إلى مجلس الأمن، يجب أن نأخذ المسؤولية للتوصل إلى حل سياسي دائم. هناك الكثير من الأعمال العسكرية في سوريا. لقد حان الوقت أن يقرر الشعب السوري مستقبله.

و كانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت صباح اليوم أنها استهدفت مطار الشعيرات العسكري الواقع شرقي محافظة حمص وسط سوريا بعشرات الصواريخ من طراز توماهوك كرد على المجزرة التي ارتكبها الطيران السوري الذي يُعتقد أن أقلع من هذا المطار و قام بقصف منطقة خان شيخون في إدلب بالغازات السامة مما أدى لمقتل 70 شخصا و إصابة المئات من المدنيين.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …