الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / فالستروم تؤكد على العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة خلال اتصال مع نظيرها الأمريكي

فالستروم تؤكد على العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة خلال اتصال مع نظيرها الأمريكي

Foto: Anna-Lena Wejderman, AFP
Foto: Anna-Lena Wejderman, AFP

سويدن بوست/ستوكهولم:أكدت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم على العلاقات التاريخية بين السويد و الولايات المتحدة الأمريكية خلال اتصال هاتفي مع نظيرها الأمريكي ريكس تيلرسون بعد ظهر يوم الجمعة وفقا لصحيفة داغنس نيهيتر.

و أعربت فالستروم أيضا عن أملها في أن الاستمرار في تطوير العلاقات الواسعة بين البلدين. كما بحث الجانبان عدة قضايا أبرزها عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي تقوده الولايات المتحدة و تشارك به السويد، بالإضافة إلى الوضع الأمني في منطقة البلطيق و الوضع في سوريا و التعاون في مجلس الأمن الدولي.

من جهتها نفت وزارة الخارجية السويدية أن فالستروم بحثت مع تيلرسون الضجة التي أثيرت حول صورة السويد في الخارج بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. و أشارت الوزارة في بيان صحفي أن الوزيرين بحثا “أهمية التعاون بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لمواجهة التحديات العالمية.”

و وصف بيان وزارة الخارجية المحادثات بين فالستروم تيلرسون بالـ “المحادثات البناءة التي وضحت الرغبة المتبادلة لاستمرار التعاون على أساس المصالح المشتركة”.

و فقا لصحيفة داغنس نيهيتر فإن الاتصال بين فالستروم و تيلرسون جاء بناء على طلب من وزارة الخارجية الأمريكية منذ شهر فبراير الماضي.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …