الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / مسح: 300 ألف سويدي تتضرروا بسبب الهجمات الإلكترونية

مسح: 300 ألف سويدي تتضرروا بسبب الهجمات الإلكترونية

itattak

سويدن بوست/ستوكهولم: أظهر مسح أجرته شركة Sentor لتكنولوجية المعلومات أن نحو 300 ألف سويدي تتضرروا نتيجة الهجمات الالكترونية التي طالت أجهزة حواسيبهم خلال السنوات الماضية وفقا للتلفزيون السويدي.

في السنوات القليلة الماضية، ظهر نوع جديد من الجريمة السيبرانية، حيث ترسل عصابات من مجرمي الإنترنت الملايين من رسائل البريد الإلكتروني مع الفيروسات التي تخترق تأمين جهاز الكمبيوتر الشخصي للأشخاص الذين ينقرون على الروابط التي ترافق ذلك البريد الاحتيالي ثم يقوم “الهاكر” بطلب فدية لإعادة فتح جهاز الكومبيوتر.

و قال مايكل فيت خبير أمن المعلومات و الاتصالات في شركة سينتور في ستوكهولم أن الفدية  يمكن أن تتراوح بين 600 كرون إلى 6000 كرون للفرد الواحد و غالبا ما ينطوي على مبالغ أكبر من ذلك بكثير بالنسبة للشركات.

و في استطلاع أخر للشركة أجري في أواخر فبراير قال أربعة في المئة من نساء وستة في المئة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18-75 عاما أنهم كانوا ضحايا هذا النوع من الجرائم.

طريقة سهلة
والسبب في نمو هذا النوع من الجرائم الإلكترونية، وفقا لميكايل فيت، انها وسيلة سهلة للعصابات إجرامية لكسب الأموال الضخمة التي وصلت إلى نحو مليار دولار العام الماضي نتيجة عمليات الابتزاز لضحايا الهجمات الالكترونية.

 

 

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …