الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / هجمات إلكترونية ضد عدد من المواقع و الشركات السويدية

هجمات إلكترونية ضد عدد من المواقع و الشركات السويدية

itattak

سويدن بوست/ستوكهولم: كشفت هئية الطواريء المدنية السويدية عن تعرض عدد من الشركات السويدية لهجمات إلكترونية واسعة النطاق، و ذلك ضمن سلسلة من الهجمات العالمية التي تُرت بها عدد من البلدان من بينها السويد بحسب ما ذكرته الإذاعة السويدية.

و وفقا لهيئة الطواريء المدنية فإن الهجمات الالكترونية تركزت بصورة رئيسية على الشركات التي تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات الأخرى، والمنظمات والوكالات الحكومية. مشيرة أن الهجمات كانت مستمرة منذ 2016 على الأقل، ولكنها بدأت على الأرجح في عام 2014.

من جهتها قالت الحكومة السويدية على لسان وزير الداخلية أنديش إيغيمان أنها على اتصال منتظم مع السلطات المسؤولة عن أمن المعلومات. و أضاف إيغيمان في بيان صحفي”لدينا الآن إشارات إضافية حول أهمية أمن المعلومات. جميع الشركات والجهات الحكومية التي تتعامل مع المعلومات جديرة بالحماية ولذلك يجب العمل بشكل منهجي مع المعلومات الخاصة بهم”.

وليس من الواضح حتى الآن كم عدد ضحايا هجمات القرصنة التي أُطلق عليها اسم “Cloud Hopper”. حيث استهدفت كلا من بلدان الولايات المتحدة وتايوان واليابان ، و في أوروبا تأثرت بها كل من السويد والنرويج وفنلندا بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا وسويسرا.

و تشير معلومات أن مجموعة مدعومة من قبل الحكومة الصينية هي التي تقف وراء تلك الهجمات وفقا للتلفزيون السويدي.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …