الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / هل سعى رؤساء وزراء شمال أوروبا للسخرية من صورة ترامب بالسعودية؟

هل سعى رؤساء وزراء شمال أوروبا للسخرية من صورة ترامب بالسعودية؟

في الصورة من اليسار إلى اليمين ستيفان لوفين، رئيس وزراء السويد ولارس لوكي راسموسن، رئيس وزراء الدنمرك وإرنا سولبرج، رئيسة وزراء النرويج ويوها سيبيلا، رئيس وزراء فنلندا وبيارني بينيديكتسون، رئيس وزراء أيسلندا يمسكون بكرة قدم في ختام قمتهم في بيرجن بالنرويج يوم 29 مايو أيار 2017.
(صورة لرويترز من مكتب رئيسة وزراء النرويج ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).
في الصورة من اليسار إلى اليمين ستيفان لوفين، رئيس وزراء السويد ولارس لوكي راسموسن، رئيس وزراء الدنمرك وإرنا سولبرج، رئيسة وزراء النرويج ويوها سيبيلا، رئيس وزراء فنلندا وبيارني بينيديكتسون، رئيس وزراء أيسلندا يمسكون بكرة قدم في ختام قمتهم في بيرجن بالنرويج يوم 29 مايو أيار 2017. (صورة لرويترز من مكتب رئيسة وزراء النرويج ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

سويدن بوست/ستوكهولم: لا يسخر زعماء العالم عادة من بعضهم بعضا لكن رؤساء وزراء دول الشمال الأوروبي الخمس حاولوا ذلك.

فقد نشروا صورة لأنفسهم ممسكين بكرة قدم في محاكاة ساخرة لصورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهم يضعون أيديهم على كرة مضيئة والتي انتشرت سريعا الأسبوع الماضي.

تلك كانت كرة أرضية مضيئة في المركز العالمي لمكافحة التطرف في الرياض والذي حضر الزعماء الثلاثة افتتاحه في 21 مايو أيار. وأضفت الأضواء الغريبة على الصورة هالة الشخصيات الشريرة في القصص المصورة الذين يتآمرون للهيمنة للعالم.

ومن الواضح أن جاذبية الصورة كانت لا تقاوم بالنسبة لكل من لارس لوكي راسموسن ويوها سيبيلا وبيارني بينيديكتسون وإرنا سولبرج وستيفان لوفين رؤساء وزراء الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد على الترتيب.

فخلال اجتماع في بيرجن بالنرويج لبحث التعاون فيما بين دولهم خرج رؤساء الحكومات بنسختهم الخاصة من الصورة ووضعوها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى صفحتها على فيسبوك جعلت سولبرج رئيسة وزراء النرويج المقارنة أكثر وضوحا.

وكتبت سولبرج تحت صورة ترامب وصورتها مع زعماء الشمال الأوروبي تقول “من يحكم العالم؟ الرياض أم برجن”.

trumpielofven-png

وأضافت “لا أعلم ما الذي يفكر فيه هؤلاء في الصورة العليا.

“في الصورة السفلى يوجد رؤساء وزراء دول الشمال الأوروبي الخمس يمسكون كرة ترمز لأهداف (التنمية) المستدامة. نأمل أن تكون خارطة للمستقبل”.

من جهتها قالت أنجيلا نيلسون المتحدثة باسم رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين في تصريح لصحيفة أفتونبلاديت السويدية أنه ” لا علاقة للصورة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب”

 

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …