الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / وزير الداخلية السويدي يسعى لتعديل القوانين الخاصة بالسرية لتبادل المعلومات حول الجهاديين

وزير الداخلية السويدي يسعى لتعديل القوانين الخاصة بالسرية لتبادل المعلومات حول الجهاديين

Anders Ygeman
Anders Ygeman

سويدن بوست/ستوكهولم: ذكرت الغذاعة السويدية أن وزير الداخلية انديش إيغيمان يسعى لتعديل القوانين والتشريعات الخاصة بالسرية بحيث يصبح من السهل تبادل المعلومات بين الشرطة ودور الرعاية الصحية والبلديات حول الأشخاص الذين يشتبه بأنهم على صلة بالإرهاب.

و قال إيغيمان: سبق وقمنا بتعديل قوانين السرية ونريد أن نعدلها مرة أخرى بحيث يصبح بإمكان الشرطة والبلديات تبادل المعلومات بصورة أسهل. ولهذا قررنا فتح تحقيق لدراسة الأمر وتقديم مقترح، قال وزير الداخلية انديش ايغيمان.

و وفقا للإذاعة فإن السبب وراء هذه الرغبة من الحكومة هي الصعوبات التي تواجه الشرطة، البلديات، ودور الرعاية الصحية، عند تبادل المعلومات المتعلقة بالأشخاص الذين عادوا من القتال مع جماعات إرهابية في سوريا، مما أدى إلى انتقادات عدة من مختلف مجالس الخدمات الاجتماعية بالإضافة إلى المنسق الوطني للحد من التطرف الداعي للعنف.

و قد يساهم قرار إيغيمان بتسهيل تبادل المعلومات ، جيث قال يوناس هيسينغ، رئيس لجنة العمليات التكتيكية في الشرطة، أن هذا يجعل المستشفيات قادرة على إبلاغ الشرطة عن المرضى الذين لديهم إصابات حروب على سبيل المثال.

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن مراد عودة

مراد عودة
صحفي بمؤسسة سويدن بوست الإعلامية

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …