الرئيسية / الأخبار / أخبار السويد / تقرير|ماذا بعد حصولك على عمل في السويد؟

تقرير|ماذا بعد حصولك على عمل في السويد؟

sverige

سويدن بوست/ستوكهولم:اذا كنت من الوافدين الجدد إلى السويد و حصلت على عمل مناسب فأنت محظوظ . ولكن ماذا بعد ذلك ؟؟ فثقافة العمل السويدية يمكن أن تأخذك بعيدا عن الحياة الاجتماعية إذا كنت غير مستعدا جيدا. وفيما يلي بعض النصائح للتأكد من أنك مستعد لما ينتظرك العمالي الانضمام إلى نقابة أو الى الاتحاد:

1 في بعض الأماكن في العالم الاتحادات العمالية ربما تكون كلمة سلبية.لكن ليس هنا. في الواقع، قد يتعجب بعض السويديين إذا كنت غير مسجل في الاتحاد العمالي نعم، اتحاد. هناك العديد. هناك اتحاد للاقتصاد المدني، للعلاج الطبيعي، للمحامين، للمهندسين المعماريين، لأطباء الأسنان، للأطباء البيطريين … تحصل على هذه الفكرة. تحقق من هذه القائمة لأكثر من ذلك. بالتأكيد ليست هناك شروط للانضمام إلى الاتحاد، ولكن هناك العديد من الامتيازات لكونك عضوا ليس فقط أنها سوف تدعمك إذا كان هناك صراع في العمل، وتقديم المشورة لك في أمور مثل مناقشات الرواتب، ولكن العديد من النقابات لديها أيضا نوعا من المنح الدراسية أو منحة للأعضاء ل “تنمية الكفاءة” (kompetens utvekling). حسب النقابة.

2 – الانضمام الى صندوق تعويض البطالة A-kass :تهانينا، أصبح لديك الآن راتب. ولكن ماذا يحدث إذا فقدته؟؟ لا أحد يحب التفكير في هذه المصطلحات، ولكن من الجيد أن تكون مستعدا – وخاصة مع وجود أنواع مختلفة من الوظائف المؤقتة الشائعة في السويد . یعني وجودك في صندوق تأمین البطالة أنه یمکنك الحصول علی ما یصل إلی 80٪ من راتبك إذا کنت عاطلا عن العمل. و يشمل ذلك حالات تبديل المهن و الفترة الانتقالية بينها في بعض الأحيان تطلب البنوك والمؤسسات الأخرى أيضا أن تكون مسجل في أ كاسا قبل منحك قرض، على سبيل المثال للحصول على الرهن العقاري.

 3 – استعد لدفع الضرائب: من المؤكد أنك قد سمعت بـأن السويد لديها أحد أعلى معدلات الضرائب في العالم هذا صحيح ولكن في الواقع معدلات معقولة جدا، وقابلة للمقارنة مع العديد من الأماكن الأخرى في العالم. ولكن صحيح أن حوالي 30 في المئة من راتبك قد “تختفي” بشكل سحري كل شهر. ومع ذلك، فإن السحر الحقيقي هو ما تحصل عليه في المقابل. التعليم المجاني (طالما أن لديك تصريح إقامة في السويد)، والرعاية الصحية المجانية تقريبا والوصفات الطبية، والشوارع النظيفة بشكل ملحوظ، والإجازات المدفوعة …. وباختصار، فإنه يستحق أن تدفع هذا المبلغ

4 – اتباع نظام غذائي للتحضير لفيكا ثقافة العمل السويدية مبنية عن التوازن. وهذا يعني أن الفواصل جزء مهم من حياة العمل. في الواقع، هو القانون السويدي (ARBETSLAGEN) أن الموظفين يجب أن يكونوا قادرين على أخذ قسط من الراحة كل خمس ساعات. في العديد من أماكن العمل تتكون فيكا من القهوة والمعجنات. القرفة الكعك، الكعك بالهيل، الكوكيز، البسكويت، وأكثر! ومن غير المقبول اجتماعيا إلى حد ما عدم المشاركة لذلك حتى تكون مواطن سويدي،يجب أن يكون لديك فيكا و أن تتشارك مع زملائك، وتتمتع بذلك.

5 -خطة العطلة الخاصة بك (طويلة الأجل) لديك وظيفة! الآن حان الوقت لبدء التخطيط لوقت فراغك قد يبدو ذلك بديهيا، ولكن واحدة من أهم أجزاء ثقافة العمل السويدية هو الوقت الذي تبتعد خلاله عن العمل. يحق لكل شخص يعمل في السويد الحصول على إجازة مدفوعة الأجر مدتها 25 يوما كل عام، وبعض الشركات تقدم أكثر من ذلك. ولكن من الجيد أن تبلغ رئيسك في وقت مبكر عندما تخطط لعطلنك السويدية و كن على استعداد للحصول على أكثر مما كنت تتوقع في حسابك المصرفي لأنه ليس مجرد عطلة مدفوعة، فسوف تحصل أيضا على مبلغ إضافي (SEMESTERS LAG) للتأكد من أن لديك المال للقيام بشيء ممتع في عطلتك الخاصة.

علي عمر

 
شاهد أيضاً على Sweden Post TV

عن سويدن بوست

فريق عمل سويدن بوست

شاهد أيضاً

partisympatier-jpg

حزب سفاريا ديموكراتنا يزيح المحافظين من المركز الثاني في قائمة أكبر أحزاب السويد

سويدن بوست/ستوكهولم: تمكن حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني من إزاحة حزب المحافظين المعارض من المرتبة الثانية لقائمة …